مجموعة "صوت الأمة :تنظم ندوة ثقافية حول" وسائل التواصل الإجتماعي ودورها فى تحريك الثقافة"(صور)

اثنين, 27/01/2020 - 04:19

نظمت مجموعة "صوت الأمة" (الواتسابية)، مساء اليوم (الأحد: 26/01/2020) في "فندق نواكشوط"، ندوة ثقافية حول "وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تحريك الثقافة".

وتأتي هذه الندوة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة المجموعة النخبوية،

وتم تنظيم هذه الندوة بجهود كوكبة تضيء سماء هذا الفضاء الالكتروني من خلال إدارتها لأهم مجموعة فكرية تخصص حيزا كبيرا من وقتها لإنارة الرأي العام ومعالجة قضاياه في إطار من الحرية المسؤولة، والحس الوطني، والوعي بالتحديات القائمة.

الندوة تناولت وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تحريك الساحة الثقافية، وشكلت فرصة مهمة لمعالجة العديد من القضايا ذات الصلة بالشأن الوطني، والأهم أنها تنزلت برؤى وأفكار المشاركين في هذه المجموعات النشطة من فضائهم السابح على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الواقع الميداني، وما يستدعيه من متطلبات التوجيه والتنوير والتأطير.

وتعتبر مجموعة صوت الامة من أنشط المجموعات الواتسابية الموريتانية وأكثرها التزاما وجدية في طرح مختلف المواضيع الثقافية والفكرية والاجتماعية والوطنية.

وتقود مجلس إدارة هذه المجموعة الإعلامية الزميلة صباح بنت سالكي.

وتتألف المجموعة من عشرات المثقفين والأدباء والإعلاميين والنواب والسياسيين داخل الوطن وفي المهجر.

وكان من أبرز نجاحات المجموعة حفاظها على الاستمرارية رغم كونها "خلطة" من التيارات الأيدلوجية المتعددة المشارب، وأيضا أهمية المواضيع التي طرحتها المجموعة وجديتها في النقاش وجوهرية ما يطرح فيها من أفكار.

ولمع العديد من مؤسسي المجموعة وأعضائها متميزين على كافة المستويات رغم صعوبة "إدارة المثقفين".

 

 

 

إعلانات