تقارير وتحقيقات

محكمة الاستئناف:ترفض منح حرية مؤقتة للرئيس السابق ولد عبد العزيز

خميس, 21/03/2024 - 04:18

اصدرت الغرفة الجنائية بمحكمة استئناف انواكشوط قرارا برفض طلب تقدم به دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يتعلق بمنحه حرية مؤقتة ،وبررته بمجموعة من الأسباب التي لم تقنع المحكمة والنيابة العامة التي تصرفت على الملف بمعارضتها لطلب الحرية ..

المنتخب الوطني :يتأهل الى الدور الثاني من بطولة أمم افريقيا

أربعاء, 24/01/2024 - 09:00

حقق المنتخب الوطني "المرابطون" فوزا تاريخيا في مباراته  أمام نظيره الجزائري بهدف مقابل صفير، وبهذه النتيجة يتأهل "المرابطون" للدور الثاني من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

لجنة التوجيه الإسلامي بالبرلمان:تبحث مشاريع قوانين متعلقة بالاعلام

اثنين, 22/01/2024 - 18:56

 

بحثت لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية، بالجمعية الوطنية، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم، برئاسة النائب زين العابدين ولد الطلبه، نائب رئيس اللجنة، ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بحرية الصحافة، والصحفي المهني، والاتصال السمعي البصري.

تغييرات واسعة فى الأمناء الجهويين للخزينة الوطنية (اسماء)

اثنين, 22/01/2024 - 18:53

وقع الأمين العام لوزارة المالية اديالو مامادو عبد الله اليوم، مذكرة عمل تضمنت تغييرات واسعة في الأمناء الجهويين للخزينة والمحصلين، حيث شملت هذه التغيرات نواكشوط ومختلف الولايات الداخلية.
وفيما يلي التغييرات التي تضمنتها المذكرة:

اتحاد ارباب العمل :يدعو الفاعلين الاقتصاديين للمشاركة الفعالة فى انجاح احصاء السكان والمساكن

خميس, 11/01/2024 - 15:26

 

 

دعا الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، كافة أعضاء الاتحاد، والفاعلين الاقتصاديين في القطاع الخاص، إلى المشاركة الفعالة في إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن، الذي أطلقته السلطات الموريتانية قبل أيام.

افتتاح معرض للمنتجات الليبية فى نواكشوط

اثنين, 23/10/2023 - 23:43

افتتح اليوم بالعاصمة نواكشوط، معرضا للمنتجات الليبية، هو الأول من نوعه في موريتانيا.
المعرض الذي يضم 45 شركة يحتضنه قصر المؤتمرات بنواكشوط، وينظمه مركز تنمية الصادرات الليبية بالتعاون مع وزارة التجارة والاقتصاد الليبية.

موريتانيا :تعلن الحداد الوطني 3 ايام على ارواح شهداء مستشفي المعمداني فى غزة

أربعاء, 18/10/2023 - 07:33

دانت موريتانيا الجريمة البشعة والمجزرة المهولة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية هذا المساء بقصفها لمستشفى المعمداني في غزة.
وأعلنت الحكومة، في بيان لها  الحداد الوطني على أرواح شهداء هذه المجزرة الأليمة وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام”.

وفيما يلي نص البيان:

الجبش الوطني:سيتم اليوم تدمير كمية من الاسلحة التالفة قرب اطويلة (تحذير)

ثلاثاء, 17/10/2023 - 08:57

طالبت الأركان العامة للجيوش، المواطنين، بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، خلال عملية تدمير كمية من الذخيرة التالفة، ستتم اليوم الثلاثاء، شمال العاصمة نواكشوط.

الإدارة العامة للأمن الوطني تخلد الذكرى الـ 36 ليومها الوطني

سبت, 18/12/2021 - 23:58

حث المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي كافة أفراد قطاع الشرطة الوطنية إلى "مواصلة البذل والعطاء ، بكل عزم وقوة، ليكونوا على مستوى آمال السلطات العليا في البلد وتطلعات المواطنين"؛ مبرزا أن "ذلك لن يتحقق إلا ببذل الغالي والنفيس في خدمة الوطن والمواطن وبالصرامة في تطبيق القانون والحفاظ على النظام والسكينة العامين لتبقى بلادنا دائما آمنة ومز

التحقيق مع عزيز ...مسار الأزمة وسيناريوهات المشهد الأخير

خميس, 20/08/2020 - 17:03

أوقفت شرطة الجرائم الاقتصادية، يوم الاثنين الماضي، الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز للتحقيق معه في إطار ملف تقرير لجنة التحقيق البرلمانية حيث إن "هناك شكوكا قويّة في تورّطه في قضايا فساد"، كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني.

الصفحات