أنباء دولية

المنتخب الوطني :يتأهل الى الدور الثاني من بطولة أمم افريقيا

أربعاء, 24/01/2024 - 09:00

حقق المنتخب الوطني "المرابطون" فوزا تاريخيا في مباراته  أمام نظيره الجزائري بهدف مقابل صفير، وبهذه النتيجة يتأهل "المرابطون" للدور الثاني من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

هيئة الأقصي الأعلامية:تكرم النائب البرلماني زين العابدين الطلبة (صور)

جمعة, 12/01/2024 - 12:49

كرمت هيئة الأقصى الإعلامية خلال حفل، بالعاصمة نواكشوط، النائب البرلماني زين العابدين ولد الطلبه و شخصيات بارزة أخرى لتأثيرها الإيجابي خلال العام الماضي.

الهيئة عرضت فيديوهات قصيرة تضمن الأعمال الخيرية والسياسية للنائب البرلماني ولكل شخصية من الشخصيات التي تم تكريمها

رئيس الجمهورية: يشرف على افتتاح الملتقى الرابع للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم

ثلاثاء, 09/01/2024 - 23:21

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء في انواكشوط بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون"، على افتتاح أعمال المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم في دورته الرابعة، تحت شعار:" التعليم العتيق في إفريقيا: العِلْم و السِّلْم".

حزب تواصل:يشيد بعملية طوفان الأقصي (بيان)

أحد, 08/10/2023 - 14:11

أصدر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بيانا اليوم أشاد فيه بعملية (طوفان الأقصى" معتبرًا أنها ردة فعل طبيعية طال انتظارها.

داعيا كافة أبناء الأمة وقواها الحية لهبة كبرى تضامنا  مع المقاومة وحماية لمكتسباتها حتى التحرير الكامل لأرض فلسطين.

نص البيان:

وزارة الخارجية: ما يجري نتيجة حتمية للانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني (بيان)

سبت, 07/10/2023 - 17:45

بيان وزارة الخارجية الموريتانية 

تعرب حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية عن بالغ انشغالها لما يجري من تصعيد بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي يعتبر نتيجة حتمية لما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية من استفزازات مستمرة وانتهاكات منتظمة لحقوق الشعب الفلسطيني، ولحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتمادٍ في التوسع الاستيطاني.

تنسيق استخباراتي بين المغرب والنيجر ينهي اختطاف الدراجين المغربيين

اثنين, 15/05/2023 - 00:47

أدى تنسيق أمني بين المصالح الاستخباراتية المغربية ونظيرتها النيجرية، إلى إطلاق سراح المواطنين المغربين عبد الرحمن السرحاني وإدريس فاتحي، أمس السبت 13 ماي 2023 بعدما تعرضا للاختطاف في الأول من شهر أبريل 2023 من طرف عناصر مسلحة بمنطقة صحراوية على مستوى الحدود بين بوركينا فاسو والنيجر.

الاعلان عن وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه

جمعة, 30/12/2022 - 00:02

توفي البرازيلي بيليه، أسطورة كرة القدم العالمية والمهاجم العبقري الذي أحدث ثورة في عالم المستديرة، الخميس عن 82 عاما في ساو باولو (جنوب-شرق)، بحسب ما أعلنت عائلته والمستشفى حيث كان يرقد منذ قرابة الشهر لعلاج سرطان القولون.

أكاديمية محمد السادس، صرح رياضي متكامل ساهم في الانجاز التاريخي لأسود الأطلس بمونديال قطر

ثلاثاء, 13/12/2022 - 12:16

عندما وضع محمد السادس ملك المغرب حجر الأساس لأكبر مشروع كروي بالبلاد في ماي منسنة 2008، لم يكن أكبر المتفائلين من الجمهور المغربي يتوقع أن هذا الصرح الرياضي المتكامل،سيكون قادرا على تكوين عدد من اللاعبينالموهوبين، تحولوا إلى نجوم سطعت في سماء قطر  خلال مشاركتهم مع المنتخب المغربي في المونديال.

الصفحات